نقطة التحول بي حياتي
[size=21]كنت في الماضي أعتقد أن ألانسان مهما حصل تغيرات في حياته تظل فيه صفات أساسيه ثابته لاتتغير (اشياء معينه)
ولكن كان تفكيري
خاطئ على سبيل المثال لتقريب لكم المضمون شاهد قريب في طفولتي وبالخصوص بدراستي
الأبتدائيه لم يكن يعني لي التفوق شي أبداً كان همي الوحيد أن أنجح وأفرح مثل بقية الأطفال ،وأحصل على هديتي من أبي
فقط"
لم يكن يعني لي التقدير شي أبداً
حتى أذكر في مرحلتي الأبتدائيه
تم تكريمي مرتين فقط على مستوى المدرسه المره الأولى في
ثالث أبتدائي كنت من الاوئل على الصف <<رميه من غير رامي
والمره الثانيه في الصف الخامس أبتدائي تم تكريمي "الطالبه المرتبه والنظيفه"<<يخليك لي يمه
*************
أما في المرحله
المتوسطه فدراستي أول متوسط مثل الأبتدائي تم تكريمي مره واحده بمادة الرياضيات "بعد شق الأنفس"هههه
بحصولي
على 13ونص من 15 في الأختبار الشهري
وبثاني متوسط كما يقال أنها أصعب مرحله
بالمتوسطه مازال همي النجاح ولايعني لي التفوق أو التقدير العام
ففي ثاني متوسط
صعقت بخبر حصولي على "أشعار ضعف" بمادة الرياضيات صحيح
لايعني لي التفوق شي ولكن لايصل لحد الأشعار ،صدمت وخفت
ومازادني خوف كيف أخبر أهلي
؟؟
/
\
/
\
..... أما نقطة تحولي
وهذا هو موضوعي فكانت بثالث متوسط
بقدرة قادر تغير تفكيري بعد تكرمي على نفسي والتأمل على حالي الدراسي
فكنت بداخلي
"أردد لطالما أذاكر سواء يعني لي التقدير أو لا فما المانع من
وضع شي في بالي وتحقيقه أو أقرر التفوق "
في الفصل الدراسي الثاني أهتممت
بدراستي جداً وبذلت مجهود طبعاً بعد حصولي على تشجيع من أهلي
وصديقاتي
فحصلت على تقدير ممتاز
<<هيـــــــــــه
ومن الأوائل ومازال الامر حماس أنا بطبعي حركيه ونشيطه
فشاركت بنشاطات المدرسه فافزت في مسابقة افضل تصميم بطاقات
********************
أما بالمرحله الثانويه فهي من أفضل المراحل الدراسيه بحياتي ففيها
زادت علاقتي بصديقاتي ومعلماتي في لحظات كنت بحاجه لهم
فلا أنسى
مكالمات معلماتي المتواصله لأمي للأطمئنان علي عند مروري بأزمتي الصحيه اللتي أستمرت معي سنوات
وكان الجميل برغم
سوء صحتي بالغالب كان همي دراستي وأستمتع بالكتاب وكنت أحب الذهاب للمدرسه حتى
وأن الطبيب لم يسمح لي "بسبب بكائي المتواصل في الصباح
أحتجاج مني على منع أمي لذهابي للمدرسه فكنت أقول لهم :"راحتي هناك هنا وش
أسوي؟؟"
وكنت مع أهتمامي بدراستي الثانويه هناك تشجعت بالمشاركه بنشاطات
المدرسه أو اللتي تكون خارج المدرسه على مستوى المنطقه أو الدوله
<<(أحســــاس وربي غير )
بأول ثانوي شاركت بمسابقه
على مستوى المملكه نظمتها وزارة التربيه
والتعليم
المطلوب تأليف محاضرة ولي حرية أختيار الموضوع ففعلاً تحمست لها
وشاركت بمحاضره بعنوان"الحب المحرم"
أستمريت شهر على
تجميع من الكتب والمراجع وتأليف المحاضره وأعداد مجموعه تساعدني بألقاء المحاضره
"لأنه من الشروط يكون العمل جماعي"
وأعداد عرض
بروجكتر ..والحمدالله حصلنا على المركز الثاني وليس
الأول
لانه عرض (البروجكتر)فشل معنا ولم يعمل عند القاء
المحاضره أمام الحضور على مستوى المنطقه <<أكذب عليكم لو قلت لكم مو
مقهوره
أما بثاني ثانوي شاركت مع صديقاتي في مسابقة البترول والمعادن
يالله كان روح العمل الجماعي
أحساس ثاني <<ربي لايحرمني من لمتهم
وحصلنا على المركز الثاني بناء على بحث اللذي قدمناها وعلى مشهد "منظمة أوبك"
الذي نالت شخصيتي فيه شهره بالمدرسه >>أمثل (دولة الكويت)بالمنظمه بصراحه أتقنت اللهجه
وبقوه
وبثالث تفرغ تام لدراسه للحصول على نسبه لكي أتمكن من الحصول على
نسبه أفتخر بها وتمكني من دخول الجامعه بدون (فيتامين
واو)
*********
ليس القصد من أتكلم عن
دراستي بجميع مراحلها لأظهر لكم من أنا ، لا فمقصدي هو
الظهور بفائده من مارويته لكم
الكل مصدوم مني ميسو
اللي في الابتدائي هي ميسو اللي بثانوي سبحان من غير من حال
الى حال .
من كان يعتقد أن تكون نقطة التحول بحياتي
لهذه الدرجه ..حتى أنا لم تخطر لي مسبقاً
ولكن الأمر يحتاج لتفكير بوضعك
وحالك وبمستقبلك والتخطيط فأكبر خطأ تمشي بدون خارطه
(أسس)
وأيضا أكبر خطاء أن تفكر نجاحك بالحياه بمجهودك لوحدك ،فبتوفيق من الله ثم دعم من هم مقربين لك من أهلك وأصدقائك أمر ضروري
فبكلماتهم التشجيعيه تخرج منك روح عاليه لاوصف لها .
وأيضاً شي مهم
أخر لاتنظر لدراستك وكأنها شي لابد منه وواجب مجبور به ،أنظر
لها للفائده والمتعه حتى وأن لم تحس بذلك الشعور فمع الوقت ستدرك
ذلك.
شارك بأنشطه التي تقدمها لك المدرسه أو الجامعه وأن كانت لاتزيد من رصيد درجاتك .
فيكفي أن تخرج من مكان
ولك صيت فيه وتترك بصمه يتذكرك فيها معلمك أو دكتورك بالجامعه
وأيضأ مشاركتك
بتلك الأنشطه تعطيك عزيمه أكثر للأبتكار والأبداع بدراستك أو
غيرها وتجعلك تبحث عن تميز بأي شي .
*********
بختام كلامي ومصارحتي
ونصحي لكم
أعتذر لكم عن ألاطاله بتكلم عند دراستي وعن نفسي
ولكن مقصدي من ضربي للمثال الطويل والعريض
تقريب لكم من الواقع
لعلي أحفز أحد منكم أو أكون عامل لتغير مجرى حياة أحدكم
للأفضل .
تمنياتي لكم بحياه مليئه بالنجاح والتميز
ممزوجه بطعم
السعاده والنشاط
ويبعد عنكم هم الإحباط والخمول
بقلمي محمود عادل تقبلوووو تحياتي--
[/size]ولكن كان تفكيري
خاطئ على سبيل المثال لتقريب لكم المضمون شاهد قريب في طفولتي وبالخصوص بدراستي
الأبتدائيه لم يكن يعني لي التفوق شي أبداً كان همي الوحيد أن أنجح وأفرح مثل بقية الأطفال ،وأحصل على هديتي من أبي
فقط"
لم يكن يعني لي التقدير شي أبداً
حتى أذكر في مرحلتي الأبتدائيه
تم تكريمي مرتين فقط على مستوى المدرسه المره الأولى في
ثالث أبتدائي كنت من الاوئل على الصف <<رميه من غير رامي
والمره الثانيه في الصف الخامس أبتدائي تم تكريمي "الطالبه المرتبه والنظيفه"<<يخليك لي يمه
*************
أما في المرحله
المتوسطه فدراستي أول متوسط مثل الأبتدائي تم تكريمي مره واحده بمادة الرياضيات "بعد شق الأنفس"هههه
بحصولي
على 13ونص من 15 في الأختبار الشهري
وبثاني متوسط كما يقال أنها أصعب مرحله
بالمتوسطه مازال همي النجاح ولايعني لي التفوق أو التقدير العام
ففي ثاني متوسط
صعقت بخبر حصولي على "أشعار ضعف" بمادة الرياضيات صحيح
لايعني لي التفوق شي ولكن لايصل لحد الأشعار ،صدمت وخفت
ومازادني خوف كيف أخبر أهلي
؟؟
/
\
/
\
..... أما نقطة تحولي
وهذا هو موضوعي فكانت بثالث متوسط
بقدرة قادر تغير تفكيري بعد تكرمي على نفسي والتأمل على حالي الدراسي
فكنت بداخلي
"أردد لطالما أذاكر سواء يعني لي التقدير أو لا فما المانع من
وضع شي في بالي وتحقيقه أو أقرر التفوق "
في الفصل الدراسي الثاني أهتممت
بدراستي جداً وبذلت مجهود طبعاً بعد حصولي على تشجيع من أهلي
وصديقاتي
فحصلت على تقدير ممتاز
<<هيـــــــــــه
ومن الأوائل ومازال الامر حماس أنا بطبعي حركيه ونشيطه
فشاركت بنشاطات المدرسه فافزت في مسابقة افضل تصميم بطاقات
********************
أما بالمرحله الثانويه فهي من أفضل المراحل الدراسيه بحياتي ففيها
زادت علاقتي بصديقاتي ومعلماتي في لحظات كنت بحاجه لهم
فلا أنسى
مكالمات معلماتي المتواصله لأمي للأطمئنان علي عند مروري بأزمتي الصحيه اللتي أستمرت معي سنوات
وكان الجميل برغم
سوء صحتي بالغالب كان همي دراستي وأستمتع بالكتاب وكنت أحب الذهاب للمدرسه حتى
وأن الطبيب لم يسمح لي "بسبب بكائي المتواصل في الصباح
أحتجاج مني على منع أمي لذهابي للمدرسه فكنت أقول لهم :"راحتي هناك هنا وش
أسوي؟؟"
وكنت مع أهتمامي بدراستي الثانويه هناك تشجعت بالمشاركه بنشاطات
المدرسه أو اللتي تكون خارج المدرسه على مستوى المنطقه أو الدوله
<<(أحســــاس وربي غير )
بأول ثانوي شاركت بمسابقه
على مستوى المملكه نظمتها وزارة التربيه
والتعليم
المطلوب تأليف محاضرة ولي حرية أختيار الموضوع ففعلاً تحمست لها
وشاركت بمحاضره بعنوان"الحب المحرم"
أستمريت شهر على
تجميع من الكتب والمراجع وتأليف المحاضره وأعداد مجموعه تساعدني بألقاء المحاضره
"لأنه من الشروط يكون العمل جماعي"
وأعداد عرض
بروجكتر ..والحمدالله حصلنا على المركز الثاني وليس
الأول
لانه عرض (البروجكتر)فشل معنا ولم يعمل عند القاء
المحاضره أمام الحضور على مستوى المنطقه <<أكذب عليكم لو قلت لكم مو
مقهوره
أما بثاني ثانوي شاركت مع صديقاتي في مسابقة البترول والمعادن
يالله كان روح العمل الجماعي
أحساس ثاني <<ربي لايحرمني من لمتهم
وحصلنا على المركز الثاني بناء على بحث اللذي قدمناها وعلى مشهد "منظمة أوبك"
الذي نالت شخصيتي فيه شهره بالمدرسه >>أمثل (دولة الكويت)بالمنظمه بصراحه أتقنت اللهجه
وبقوه
وبثالث تفرغ تام لدراسه للحصول على نسبه لكي أتمكن من الحصول على
نسبه أفتخر بها وتمكني من دخول الجامعه بدون (فيتامين
واو)
*********
ليس القصد من أتكلم عن
دراستي بجميع مراحلها لأظهر لكم من أنا ، لا فمقصدي هو
الظهور بفائده من مارويته لكم
الكل مصدوم مني ميسو
اللي في الابتدائي هي ميسو اللي بثانوي سبحان من غير من حال
الى حال .
من كان يعتقد أن تكون نقطة التحول بحياتي
لهذه الدرجه ..حتى أنا لم تخطر لي مسبقاً
ولكن الأمر يحتاج لتفكير بوضعك
وحالك وبمستقبلك والتخطيط فأكبر خطأ تمشي بدون خارطه
(أسس)
وأيضا أكبر خطاء أن تفكر نجاحك بالحياه بمجهودك لوحدك ،فبتوفيق من الله ثم دعم من هم مقربين لك من أهلك وأصدقائك أمر ضروري
فبكلماتهم التشجيعيه تخرج منك روح عاليه لاوصف لها .
وأيضاً شي مهم
أخر لاتنظر لدراستك وكأنها شي لابد منه وواجب مجبور به ،أنظر
لها للفائده والمتعه حتى وأن لم تحس بذلك الشعور فمع الوقت ستدرك
ذلك.
شارك بأنشطه التي تقدمها لك المدرسه أو الجامعه وأن كانت لاتزيد من رصيد درجاتك .
فيكفي أن تخرج من مكان
ولك صيت فيه وتترك بصمه يتذكرك فيها معلمك أو دكتورك بالجامعه
وأيضأ مشاركتك
بتلك الأنشطه تعطيك عزيمه أكثر للأبتكار والأبداع بدراستك أو
غيرها وتجعلك تبحث عن تميز بأي شي .
*********
بختام كلامي ومصارحتي
ونصحي لكم
أعتذر لكم عن ألاطاله بتكلم عند دراستي وعن نفسي
ولكن مقصدي من ضربي للمثال الطويل والعريض
تقريب لكم من الواقع
لعلي أحفز أحد منكم أو أكون عامل لتغير مجرى حياة أحدكم
للأفضل .
تمنياتي لكم بحياه مليئه بالنجاح والتميز
ممزوجه بطعم
السعاده والنشاط
ويبعد عنكم هم الإحباط والخمول
بقلمي محمود عادل تقبلوووو تحياتي--